lundi 10 mars 2014

لعلمك

لعلمك
أنا شيخ له لحية بيضاء
امشي بهدوء
ليس لي شغل غير هواك
جبت العالم عربا و عجما
تعلمت جل اللغات
لأجد بالأبجدية العربية
سر العشق و الغرام

لعلمك
أنا أعرابي
له حس و وفاء
تسلقت أعال الجبال
تحديت أمواج البحار
بزورقي الصغير
و شراعه الورقي
جبت الصحراء و الوادي
بقلمي و قرطاسي

لعلمك
لي بيت بالضفة الشرقية
به شرفة و حديقة
شجرة زيتون عتيقة
و أرجوحة
جمعت جل رسومك
علقتها بكل الجدران
حتى الباب
يحمل رقمك

لعلمك
قضيت العمر أبحث عنك
وجدتك بآخره
كأنك هدية خط الوصول
لأرحل بسكون
شربت كل أنواع الخمور
سكرت
و تهت بكم طريق
حتى بلغت شفاهك
تراني ما ضقت قبلها رحيق

لعلمك
أنا عراف
أقرأ الكف و أشوف الفنحان
 أرمي للرمل و أحس الورق
 و الكل لي يبوح بالأسرار
أفهم حراك النجوم
و الكَوْنُ لي به أوطان

لعلمك
أنا شيخ سكير
أشرب حشيش و خمرة
و شاي بالزنجبيل
ألعب بالحجر و الورق
أنام بالطريق تحت المواسير
 أحب السمر و أهذي بالليل
شعر و مواويل



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire