jeudi 12 juin 2014

#يقولون و أقول



 يقولون

أنت
يا عاشق الهوى يا مجنون

كيف تجرأ على الكلام بالعشق

و انت ما تدري معانيه

انت فاتك زمانه و نساك

فلا تكابر 

خليك بعيد

و خليها تنساك



يقولون

يا شيخ

اشرب من الخمره ما ينسيك حالك

بلاش تشغل البنت بكلام ما انت قده

استحي و سيبك من التطلع بالقمر

انت لا فيك تطوله 

و لا يمكن للقمر ينزلك


يقولون

يا عم أتريد أن تراقصها بحروفك

تعال ندق لك الطبل و ارقص

فلا حرفك يرتقي لسحر عيونها

و لا رقصه ممكن يغري مسامعها



يقولون

يا شيخ

حرفك عَارٍ من الوصل

لا خياله ممكن يبعثرها

و لا إيحاآته ممكن ترجعها

ترى حرفك خال من النبض

لن يقدر يساير دوالبها



 أقول

أنا شيخ ملأ الشيب رأسه

ان كان للعشق عمر

اكون 

أنا أجمل مرحلة بعمره

انا عاشق للحرف

ارسم بالطريق حبي

لا ادخل لبيوت الخلق

و لا ارسم مراسمكم



أقول

أنا شيخ

كتبت من العشق كُتُبٌ

لو تعرفوا قيمة الحرف

ما كنتم بالشيب تعزروني

و لا على الخمر تلوموني

انتم تترجون قطرة

تعيد لكم لذة العشق

و المعنى



أقول

صحيح

أنا عاشق لتلك البنت

و الهوى ساكن خفوقي

لو كنت قادر أغير شيء

كنت أعيد لها من جديد عمري

و أسلم بكفوفها قلبي

لتعصره و تشرب دمه



أقول

لو فيكم تتبينوا عشقي

تلاقون فيه محبة لا تتقدر

بكل حرف أرسمها قمر

و اترك النجوم حولها تتبارز

انا بالبعد ابقى رجل

ارقب نورها و اثمل



أقول

أنا ذاك العم

الذي يقضي وقته

على ذاك المقعد الخشبي

قبالة البحر

يتأمل الموج 

عله يحمل له رسالة

أمل

يساير قلمه في تحسره

و لامبالاته



أقول

الورق لن يفضى من حروفي

و القلم لن تجف دموعه

هي 

ستضل اجمل ما وصف حرفي

اطيب ما استنشق صدري

ارق ما التمست اناملي

و حنين يسكنني ما حييت



أقول

هي

ستضل هناك أمامي

بكل خبطة من الموج

بكل مد أو زجر

بذاك الصوت المتناغم

بذاك النور

الذي أحلم فيه بالسماء

تلك الفراشة

هي عشقي



أقول

هي

ستضل ذاك الدرب الطويل

الذي يرسم على سطح البحر

لا أدرك نهايته

و لا أجرؤا المشي فيه

خوفا من الغرق

سأضل أكتب توقعاتي

أتخيل

أنني سألقاك بآخره



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire