jeudi 27 décembre 2012

تقلبات مضنية


أرى في عيونك توهانا
بين القبول و العصيان
و في جفونك تساؤلات
بين الشك و اليقين
و في لحظك ارتقاب
بين العشق و التشفي
و على شفاهك رسوم
بين الحزن و الفرح
و على لسانك كلام
بين العتاب و الغزل
و في حنجرتك شدو
بين التغريد و الاختناق
أحس بصدرك صبر
بين الرضا و النكران
و بقلبك خفقان نبض
بين اليقين و الأحلام
و بشرايينك يسري دم
سلبي فإيجابي بلا نظام
أين أنا منك؟
من عيونك،رمشك فلحظك؟
أين أنا
من شفاهك، لسانك فحنجرتك؟
بل أين أنا
من صدرك، قلبك فشرايينك؟
لم أجد لي مكان
هل أنا غريب الديار؟
أم تائه بين الأقدار
هل انا أسير مفقود
في سجن منسي
أم في سراديب الظلام
هل أنا معزول من الحب و الانتقام
أم مقهور بعصاي النظام
قولي شيء تكلمي
فلن أعد أقوى على الانتظار
مللت الحب و الجفاء
فمتى يهل ليل الانتصار؟
أأسلم أمري إلى الله؟
أم أناشده حقا ليس لي
أأقبع بالمساجد هربا
أم أواجه الحقيقة تعنُّتا؟
هل أسكن الجبال منفردا
و أنسى ما بقيت أنني بشر؟
أم أحيى بين الوديان
كالحصان الشارد بلا مقر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire