mercredi 26 décembre 2012

لست كافرا



إن كُنْتُ ذَا قِيمَةٍ في مَوْطِنِي

فَلَنْ أُذَلَّ في أَيِّ مَوْقِعٍ

و لن يَحْفَظَ لي العَالَمُ

سِوَى من بالقَلَمِ جَرَحْتُهُ

و إن كُنْتُ بالحُبِّ مُعَذَّبٌ

فَسَتُرْوى عَنِّي حَكَاوِي السَّمَر

و تُكْتُبُ الأَبْيَاتُ في مَا يُؤَرِّقُنِي

و تَتَنَاقَلُهَا الشُّعَرَاء فِالقَصَائِدِ

و إِنْ سَئِمْتُ الحَيَاة و تَمَنَّيْتُ فِرَاقَهَا

سَيُقَالُ عَنِّي كَافَرٌ مُتَصَلِّةٌ

بَحُكْمِ رَبِّي و ابْتِلاَئِهِ رَافِضُ

أما وَعَدَ الله بالعِبَادِ رَحْمَةً

و بِكُلِّ المَظْلُومِين مَغْفِرَة

و ما أنا سِوَى عَبْدٌ تَاهَ بين السُّبُلِ

و صار بِرَأْفَةِ القَادِرِ طَامِع

يا إلهي و لا إله سواك

أنا عَبْدُكَ فَقِيرٌ لِرِضَاك

إن أَكْثَرْتُ الذُّنُوبَ و الخَطَايَا

فَيَقِينًا بِقُدْرَتِكَ على غُفْرَانِها

و إن ظَلَلْتُ الطَّرِيقَ

فمَنْ يَرُدَّنِي للسِّرَاطِ سِوَاك

هَزَمَنِي الهَوَى بِرِقَّةٍ

و صِرْتُ له دُونَكَ عَابِدٌ

و سَالَ دَمِي في غَيْرِ مَوْضِع

و ما كنت في سَبِيلِكَ مُجَاهِدٌ

بَلْ كنت لِنَزَوَاتِ نَفْسِي طَائِعٌ

و هي مَنْ كانت بالسُّوءِ تَأْمُرُ

أَنْتَ إلهي تُدْرِكُ ضَعْفِي و تَخَاذُلِي

و أنت أَدْرَى بِحَاجَةِ عَبْدِكَ السَائِلُ

إلهي رَحْمَتُكَ وَسَعَتْ كل شَيء

و ما أنا سوى شيء غَافِلٌ

إلهي تَعِبْتُ من الحب و شَقَائِهِ

و لم أَعُدْ على أَرَقِهِ قَادِرٌ

الهَجْرُ اِسْتَوْفَى صَبْرِي و أَضَلَّ حِكْمَتِي

تَتَطَلَّعْ لِمُقْلَتِي و قد جَفَّتْ و تَوَرَّمَتْ

و قَلْبي لم يعد بِصَدْرِي آمِنٌ

أتَرْضَى بِنَارِ الحُبِّ أَكْتَوِي

ثُمَّ أُلْقَى بِجَهَنَّمَ حَطَبًا

لا و الله لن ترضى لعبدك هذا

و أنت القَاضِي العَادِلُ

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire